منتدى مدينة قطنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بيننا .. وأنت أهل لذلك
فأهلا وسهلا بك في
الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2100813894 منتدى مدينة قطنا الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2100813894
الذي يتشرف بإنضمامك لقافلتنا
هذا وتقبل جزيل شكرنا وتقديرنا
الإدارة
حسام الدين
منتدى مدينة قطنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بيننا .. وأنت أهل لذلك
فأهلا وسهلا بك في
الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2100813894 منتدى مدينة قطنا الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2100813894
الذي يتشرف بإنضمامك لقافلتنا
هذا وتقبل جزيل شكرنا وتقديرنا
الإدارة
حسام الدين
منتدى مدينة قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


❀`·.¸¸.·¯`··._.· (عروس جبل حرمون) ·._.··`¯·.¸¸.·`❀
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد .. من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة وتبادل معلوماتنا وتجاربنا فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. زائرنا الكريم .. قبل التسجيل تذكر الآن أنت زائر وبعدها إن راق لك منتدانا ستسجل فيه لذلك أختر معرفا أي ( إسما عربياً ومفهوماً ) يدل على ذوقك وشخصيتك التي من خلالها ستشارك بها معنا .. لذلك منتدى مدينة قطنا لاتقبل التسجيل إلا بحروف عربية وإسم لائق يدل على التفاؤل وأبتعد عن اختيار الاسماء التي تحبط والاسماء الغير مفهومة أو الارقام أو تشكيل كلمات مبهمة
مرحبا يا الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 060111020601hjn4r686 زائر الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 060111020601hjn4r686 نحن سعداء جداً بتواجدك بيننا ويشرفنا مشاركاتك لنا بكل ما هومفيد
مرحبا يا الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 060111020601hjn4r686 Lahcen الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 060111020601hjn4r686 نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى مدينة قطنا ونتمنى لك المتعة والفائدة

شاطر
 

 الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الشام
عضوة مجلس إدارة
عضوة مجلس إدارة
عاشقة الشام

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها C13e6510
سوريا الحرة
انثى
عدد المساهمات : 1798
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
تاريخ الميلاد : 17/07/1983
العمر : 41
عدد النقاط : 1856
مدينتك : سوريا الحرة
هوايتي : نت
المزاج : الحمد الله
لا اله الا الله


الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها Empty
مُساهمةموضوع: الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها   الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها I_icon_newest_replyالجمعة 26 أكتوبر 2012, 3:37 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأعراض الخاصة بالعين

لا شك أن النصوص الحديثية بينت بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك أعراض
خاصة بالعين قد تظهر على ذات المعين ، وأهم هذه الصفات
الحرارة والبرودة والنصب والتعب ،
وقد تظهر هذه الأعراض على أحواله العامة وعلاقته بمن حوله ،
فتؤثر عليها وتغيرها من حال لحال آخر

ومن هنا نستطيع أن نقسم الأعراض الخاصة بالعين إلى الآتي : -


1- الأعراض الجسمية


عادة ما تظهر تلك الأعراض قبل القراءة أو أثناء الرقية الشرعية ، وأوجزها بالآتي :-

1- صفار الوجه وشحوبه
2- شعور المصاب بضيقة شديدة في منطقة الصدر
3- صداع متنقل ، مع الشعور بزيادة الصداع أثناء الرقية الشرعية
4- الشعور بالحرارة الشديدة
5- تصبب العرق ، خاصة في منطقة الظهر ، ويتبع ذلك عادة قوة العين
6- ألم شديد في الأطراف
7- التثاؤب المستمر بشكل غير طبيعي وملفت للنظر
8- البكاء أو تساقط الدموع دون سبب واضح
9- وقد تظهر أعراض التثاؤب المستمر وتساقط الدموع لدى بعض المعالِجين أو العوام
نتيجة الرقية إن كانت الحالة المعالجة مصابة بالعين والحسد ،
وأكثر ما يظهر ذلك مع بعض النساء المعالجات
10- ارتجاف الأطراف وتحركها حركات لا إرادية وذلك بحسب قوة العين وشدتها
11- خفقان القلب
12- تمغض العضلات، ويطلق عليه عند العامة ( التمطي )
13- الشعور بالخمول بشكل عام وعدم القدرة على القيام بالعمل
14- الشعور ببرودة في الأطراف أحيانا
15- ظهور كدمات مائلة إلى الزرقة أو الخضرة دون تحديد أسباب طبية

2- الأعراض الاجتماعية

وتؤثر العين من الناحية الاجتماعية على المصاب من خلال علاقاته بالآخرين ، ومن بعض تلك المظاهر :-

أ - فقدان التجارة والمال
ب - الكره والبغض من الأهل والأصدقاء والمعارف
ج - فقدان المنصب والوظيفة والعمل

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين
تحت عنوان " العلامات التي تظهر على المصاب بالعين " :

( لا شك أن الإصابة بالعين معروفة الإمارات والعلامات الظاهرة ، وقد تظهر
إذا كان الشخص أو المال متصف بالصفات التي يتميز بها عن غيره ،
فحدث فيه ما غيرها فجأة من مرض أو نفرة أو كسر أو حادث مروري أو نحو ذلك ،
ثم إن المريض بالعين قد يصاب في بصره إذا كان حديد البصر ،
وفي سعيه إذا كان شديد السعي ،
وفي ماله الكثير الحسن بالتلف أو الكساد أو الهلاك ،
أو في سيارته الفارهة ، وقصره المشيد ، وزوجته الحسناء ، وأولاده الكثيرين ،
ونحو ذلك ، فيحدث ما لا يتوقع من الموت والهدم والدمار والتعطيل ،
ونحو ذلك ، ومتى مرض وذهب إلى المستشفيات ، فبعد الكشف والتحاليل
وجد سليماً صحيحاً لم يعرف الأطباء علته ، مع كونه يصرع عندهم ، ويتألم ولا يعلمون ما فيه ،
ثم يعالج بالرقية والأسباب التي يعالج بها المعين فيبرأ بإذن الله ،
فيقال : إن به عين حاسد ، زالت بهذه الأسباب التي يتعاطاها القراء وأهل الرقية الشرعية )
( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 123 ، 124 )


العلاج /


أولاً: اغتسال العائن للمعيون:


إذا عرف العائن يؤمر بالاغتسال ثم يؤخذ بالماء الذي اغتسل فيه ويصب على المحسود
من خلفه فيبرأ بإذن الله تعالى،
فعن أبي أمامة بن سهل بن حنيف قال: اغتسل أبي سهل بن حنيف رضي الله عنه
بالحزار (من أودية المدينة) فنزع جبة كانت عليه، وعامر بن ربيعة ينظر إليه،
وكان سهل شديد البياض، حسن الجلد، فقال عامر: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة عذراء.
فوعك سهل مكانه واشتد وعكه،
فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بوعكه، فقيل له ما يرفع رأسه،
فقال: (هل تتهمون أحدًا؟) قالوا: عامر بن ربيعة، فدعاه رسول الله صلى الله عليه وسلم
فتغيظ عليه فقال: «علام يقتل أحدكم أخاه، ألا بركت اغتسل له».
فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح،
ثم صب عليه من ورائه فبرأ سهل من ساعته.
[رواه أحمد صحيح الجامع (3908)].

وقال ابن باز رحمه الله:
«وقد جربنا أن غسل الوجه والمضمضة وغسل اليدين وحده يكفي في إزالة العين إذا اتهم إنسانًا معينًا ولو لم يغتسل». [كيف تعالج مريضك/ السدحان 42].

حكم هذا الغسل:


الوجوب؛ لأن الأمر للوجوب ما لم يصرفه صارف، قال ابن عبد البر:
(وفيه أن العائن يؤمر بالاغتسال للذي عانه، ويجبر على ذلك إن أباه لأن الأمر حقيقته الوجوب، ولا ينبغي لأحد أن يمنع أخاه ما ينتفع به أخوه ولا يضره هو، ولا سيما إذا كان بسبب، وكان الجاني عليه، فواجب على العائن الغسل
.
[التمهيد 6/241].

كيف اغتسال العائن للمعيون:


في الحديث السابق:
«فغسل وجهه ويديه، ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح،

ثم يصب ذلك الماء عليه رجل من خلفه على رأسه وظهره،ثم يُكفأ القدح،
ففعل به ذلك، فراح سهل مع الناس ليس به بأس».


قال المازري:
المراد بداخلة الإزار الطرف المتدلي الذي يلي حقوه الأيمن.
وقال ابن القيم:
(إنه الفرج، والثاني أنه:طرف إزاره الداخل الذي يلي جسده من الجانب الأيمن،
ثم يصب على رأس المعين من خلفه بغتة،وهذا مما لا يناله علاج الأطباء،

ولا ينتفع به من أنكره، أو سخر منه، أو شك فيه، أو فعله مجربًا لا يعتقد أن ذلك ينفعه ...)
[زاد المعاد: 4/171].

قال الشيخ ابن عثيمين:
(ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه والله أعلم) [مجموع فتاوى الشيخ محمد العثيمين 2/118].

الحكمة في اغتسال العائن للمعيون بهذه الكيفية:


قال ابن القيم:
( لما كانت هذه الكيفية الخبيثة تظهر في المواضع الرقيقة من الجسد؛

لأنها تطلب النفوذ فلا تجد أرق من المغابن وداخلة الإزار،
ولاسيما إن كان كناية عن الفرج، فإذا غسلت بالماء بطل تأثيرها وعملها،
وأيضًا فهذه المواضع للأرواح الشيطانية بها اختصاص)
[زاد المعاد 4/171].


ثانيًا: العلاج بالرقى والأدعية النبوية:


إذا لم يعرف العائن فإنه يعالج المعيون بالرقية الشرعية بضوابطها، ففي الحديث:
«لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك» [رواه مسلم].

وعن عائشة رضي الله عنها قالت:
(كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرني أن أسترقي من العين) [متفق عليه].


والقرآن كله شفاء:
}وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا{ [الإسراء: 82].

ومن الرقية به:


قراءة سورة الفاتحة، وتكرارها، ففي الحديث: «وما يدريك أنها رقية» [متفق عليه].

قراءة سورة البقرة، في الحديث:
«اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة» [رواه مسلم]. (البطلة هم السحرة).

قراءة الإخلاص والمعوذتين في الحديث:
«اقرأ: }قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{ والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات تكفيك كل شيء» [صحيح الجامع (4406)].

قال ابن القيم رحمه الله:
(إنه لا يستغني عنها أحد قط، وأن لهما تأثيرًا خاصًّا في دفع السحر والعين وسائر الشرور،
وأن حاجة العبد إلى الاستعاذة بهاتين السورتين أعظم
من حاجته إلى النفس والطعام والشراب واللباس) تفسير المعوذتين.


آية الكرسي وقوله:
}فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{ [البقرة: 137]، وخواتيم البقرة.

وقوله:
}وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ إِنْ تَرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنْكَ مَالًا وَوَلَدًا{ [الكهف: 3].

وقوله:
}فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ{ [الملك: 3- 4].

وقوله:
}وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ * وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ{ [القلم: 51-52].

وقوله:
}وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{ [الأنعام: 13].

وأما من الأدعية:


1- «أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك» (سبع مرات) [رواه أبو داود والترمذي والنسائي].

2- «أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة» [رواه البخاري].

3- «اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا» ثلاث مرات [رواه البخاري].

4- «اللهم أذهب عنه حرها وبردها ووصبها» [رواه أحمد].

5- «باسم الله أرقيك، من كل داء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، باسم الله أرقيك» [رواه مسلم].


ثالثًا: ومن أنواع العلاج إذا لم يعرف العائن:


1- شرب ماء زمزم والاغتسال به،
في الحديث: «إنها مباركة، هي طعام طعم وشفاء سقم» [صحيح الجامع (2435)].

وفي الحديث الآخر: «ماء زمزم لما شرب له» [صحيح الجامع (5502)].

2- استخدام الحبة السوداء في الحديث:
«في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام» [متفق عليه] (والسام الموت).

3- التداوي بالعسل قال عنه تعالى:
}فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ{ [النحل: 69].

4- التداوي بزيت الزيتون، في الحديث:
«كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة» [رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني].

5- الالتجاء إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع بين يديه بأن يكشف ما بك.

تنبيهات مهمة:


* اعلم أنه لن يصيبك إلا ما كتب الله لك، قال تعالى:
}قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ{ [التوبة: 51].

* يسن للمسلم إذا أصيب بمصيبة في نفسه أو غير ذلك أن يقول:
}إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ{ [البقرة].

ما يصيب المسلم هو بسبب ذنوبه وبعده عن ربه تعالى:
}وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ{ [الشورى: 30]، وقد يكون امتحانًا وابتلاء وتمحيصًا للذنوب.

* إن الشفاء بيد الله تعالى وهو الشافي وحده، قال تعالى:
}وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ{ [الشعراء: 80].

* يستحب للمسلم رقية نفسه؛ لما في ذلك من شدة التعلق بالله والالتجاء إليه.

* قد تجتمع أسباب العلاج لكن لا يلزم وقوع الشفاء؛ ل
أن فوق كل هذه الأسباب إرادة الله تعالى فهو المسبب، وإذا أراد شيئًا فإنما يقول له كن فيكون.

* إن المسلم قد يصاب بشيء من ذلك مع تحصنه، وخصوصًا عند شدة الغضب.

* الصبر والاحتساب من أهم أسباب الشفاء بإذن الله تعالى.

* يسن للمسلم تعويذ أولاده، فقد كان عليه الصلاة والسلام يعوذ الحسن والحسين ويقول: «أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة» [رواه البخاري].

* لا يجوز للمسلم أذية أخيه المسلم: في الحديث «علام يقتل أحدكم أخاه» [رواه مالك وابن ماجه].

* يستحب للمسلم إذا رأى شيئًا فأعجبه أن يبرك عليه بمعنى أن يدعو بالبركة
سواء كان هذا الشيء له أو لغيره، فالدعاء بالبركة له يمنع تأثير العين بإذن الله، قال صلى الله عليه وسلم : «إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يحب فليبرك فإن العين حق» [رواه أحمد والحاكم].

* الأخذ من الفضلات العائدة للعائن او شئ من اثره من بوله أو غائطة ليس له أصل الا الاغتسال.

* العين عينان:
عين إنسية، وعين جنية،
فقد صح عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة،
فقال: «استرقوا لها فإن بها النظرة» رواه البخاري، [زاد المعاد 4/164].

* العين ليست قاصرة على الحاسدين، فقد يعين الرجل الصالح
إذا أعجبه شيء ولم يبرك من حيث لا يشعر، قد يعين نفسه، أو ولده، أو ماله، أو غيرهم.

* الذي يخرج من عين العائن سهم معنوي إن صادف بدنًا لا وقاية له أثر فيه وإلا لم ينفذ السهم بل ارتد على صاحبه كالسهم الحسي سواء. [فتح البارئ 10/246].

* لا يجوز التداوي بمحرم قالصلى الله عليه وسلم :
«إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم» [رواه البخاري].

* لا يجوز الذهاب للسحرة والمشعوذين لا للعلاج ولا غيره، قال نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة: «من أتى عارفًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة» [رواه مسلم].

وقال نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة: «من أتى كاهنًا أو عرافًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد» [رواه أحمد والحاكم وصححه الألباني في صحيح الجامع (5939)].

* لا ينبغي التوهم وكلما حصل للمرء مكروه ظنه من العين أو نحوها، إلا أن يثبت أن ما أصابه أعراض العين وذلك من خلال علاجه بالرقية الشرعية

* أبتداع علاجات لا صحة و لا أدلة لها أوالتعلق بالتمائم والرقى المحرمة، وبالأشخاص في دفع ضر أو جلب مصلحة لا يجوز.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة وابتسامة
أستاذة المنتدى
أستاذة المنتدى
دمعة وابتسامة

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها C13e6510
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 1465
تاريخ التسجيل : 20/09/2012
تاريخ الميلاد : 08/11/1986
العمر : 38
عدد النقاط : 1573
مدينتك : منتدى مدينة قطنا
هوايتي : متخرجة
المزاج : عاااال
اللهم وفقنا لما تحب وترضى
الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها Jb129110


الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها ?img=fd641fd00da3e80

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها ?img=ab66c41c9936295


الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها   الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها I_icon_newest_replyالسبت 27 أكتوبر 2012, 9:22 pm

والله ياأختي شكلي مصابة بالعين

ههههههههه

الأعراض كلها أعاني منها

عملت الرقية الشرعية عند راق وكثير تثاءبت

بشكل غير طبيعي

جزاك الله خيرا على الأدعية

مفيدة جدا

حفظنا وإياك ومنتدانا كلو من العين

شكرا أختي العزيزة والمتميزة دائما

أسعد الله أوقاتك

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 1037358803
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الشام
عضوة مجلس إدارة
عضوة مجلس إدارة
عاشقة الشام

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها C13e6510
سوريا الحرة
انثى
عدد المساهمات : 1798
تاريخ التسجيل : 28/09/2012
تاريخ الميلاد : 17/07/1983
العمر : 41
عدد النقاط : 1856
مدينتك : سوريا الحرة
هوايتي : نت
المزاج : الحمد الله
لا اله الا الله


الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها   الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها I_icon_newest_replyالأحد 28 أكتوبر 2012, 12:24 am

ربي يشفيك ويعافيك
ويبعد الشر عنك
ارقي نفسك وداومي على الرقية
واي سؤال انا جاهزة عندي خبرة سنين في هذا المجال
وشفت وعاينت حالات
الله لا يرويك اياها
تدمي القلب
لكن الله على كل ظالم
وساحر وكاهن
جزاك الله الف خير غاليتي
على تشريفك لي
نورتي يالغالية
وحماك الله ورعاك
الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2068125993 الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2068125993 الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 3780739392 الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2068125993 الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها 2068125993
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأعراض الخاصة للمصاب بالعين وطرق علاجها

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ما هي البواسير وما هى طرق علاجها وأسبابها
» شاهد رجل اصاب ولده بالعين الشيخ علاء المباركي
» الرجل العنيد وطرق التعامل معه ..
» التعليمات الخاصة.. بمواجهة الغازات الكيماوية
» تجربي الخاصة فى تحفيظ.القرآن من سن صغير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدينة قطنا :: المنتدى الأسري :: *¤®§(*§ قسم الصحة العامة §*)§®¤*-