منتدى مدينة قطنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بيننا .. وأنت أهل لذلك
فأهلا وسهلا بك في
نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 2100813894 منتدى مدينة قطنا نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 2100813894
الذي يتشرف بإنضمامك لقافلتنا
هذا وتقبل جزيل شكرنا وتقديرنا
الإدارة
حسام الدين
منتدى مدينة قطنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
يسعد منتدانا باستقبال من هم بمثل شخصك
ليكون مميزاً بيننا .. وأنت أهل لذلك
فأهلا وسهلا بك في
نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 2100813894 منتدى مدينة قطنا نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 2100813894
الذي يتشرف بإنضمامك لقافلتنا
هذا وتقبل جزيل شكرنا وتقديرنا
الإدارة
حسام الدين
منتدى مدينة قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

❀`·.¸¸.·¯`··._.· (عروس جبل حرمون) ·._.··`¯·.¸¸.·`❀

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد .. من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة وتبادل معلوماتنا وتجاربنا فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. زائرنا الكريم .. قبل التسجيل تذكر الآن أنت زائر وبعدها إن راق لك منتدانا ستسجل فيه لذلك أختر معرفا أي ( إسما عربياً ومفهوماً ) يدل على ذوقك وشخصيتك التي من خلالها ستشارك بها معنا .. لذلك منتدى مدينة قطنا لاتقبل التسجيل إلا بحروف عربية وإسم لائق يدل على التفاؤل وأبتعد عن اختيار الاسماء التي تحبط والاسماء الغير مفهومة أو الارقام أو تشكيل كلمات مبهمة
مرحبا يا نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 060111020601hjn4r686 زائر نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 060111020601hjn4r686 نحن سعداء جداً بتواجدك بيننا ويشرفنا مشاركاتك لنا بكل ما هومفيد
مرحبا يا نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 060111020601hjn4r686 Lahcen نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 060111020601hjn4r686 نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى مدينة قطنا ونتمنى لك المتعة والفائدة

شاطر

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزنبقة السوداء
عضو ماسي
عضو ماسي
الزنبقة السوداء

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان C13e6510
سوريا الحرة
انثى
تاريخ الميلاد : 07/11/1976
مدينتك : أرض الله الواسعة
هوايتي : الكتابة
المزاج : مرتاحة بفضل الله
الحمد لله رب العالمين

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان Empty
مُساهمةموضوع: نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان   نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان I_icon_newest_replyالجمعة 27 يونيو 2014, 10:51 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله .... حمدا حمدا حمدا*
خلقنا ورزقنا .... وبالنعم اغدقنا
نعم من حولنااا نتعم بهاا ليل نهاار*
هل تحسسنا ذالك ... هل شكرنا على ذالك ....
والصلاة والسلام  على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

قال الله عز وجل في الحديث القدسي : كل عمل ابن أدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزى به.. والصيام جنه ..فإذا كان يوم صوم أحدكم .. فلا يرفث .. ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله.. فليقل : إني صائم والذي نفس محمد بيده خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.. للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح بفطره.. وإذا لقي ربه فرح بصومه"

حياكم الله أخواتي وبياكم ورفع قدركم وقدرنا في الدارين ورزقنا الله وإياكم من خيري الدنيا والآخرة ..

ها نحن ذا نقف مستعدين لاستقبال شهر من خير أيام الله عز وجل منّ الله سبحانه به علينا ، موسم الخير والطاعات والعبادات والأجر والوفير ، شهر تضاعف فيه المثوبة عند الله عز وجل .. جعل الله عز وجل العبادة فيه من خاصته فقال سبحانه في الحديث القدسي : ""كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به" [رواه الإمام البخاري في صحيحه]. فهو سبحانه اختص الصيام لنفسه من بين أعمال العبد كلها

وانطلاقاً من هنا وحرصاً على أوقاتنا في هذا الشهر الفضيل وحتى لا نُغبن فيها ولا نخسرها فعليك أختي الغالية بتنظيم وقتك فلا ننام حتى تصبح الشمس في رابعة السماء ولا نسهر حتى وقت متأخر من الليل ولا نمضي نهارنا في الأسواق في شراء لوازم الطعام وفي المطبخ في اعداد هذا الطعام ومسائنا في تحضير الحلويات وتلبيات طلبات العائلة ..

فما هذا الا مضيعة للوقت وهدراً له وهذا الوقت هو رأس مالنا في هذه الحياة وخاصة في هذه الأيام المباركة وما ذهب من هذا الوقت لا يعود وسنحاسب عليه أمام الله عز وجل ولقد قال عليه الصلاة والسلام : "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ" والمغبون هو المخدوع الذي تضيع النعمة من بين يديه بإرادته

فعليك أخيتي أن لا تضيعي وقتك في مثل هذه الأمور فاحرصي على عدم الذهاب الى السوق بكثرة فهي شر بقاع الأرض ولقد رسول الله صلى الله عليه وسلم :" وأبغض البلاد إلى الله أسواقها "رواه مسلم فهي أماكن تجمّع الشّيطان والمنكرات ، قال سلمان الفارسي رضي الله عنه:" لا تكونن إن استطعت أوّل من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها ،فإنّها معركة الشّيطان ، وبها ينصب رايته "رواه مسلم ومتى وجدتي من يقوم عنك بمثل هذه المهمة فسلميه اياها بسرور ومحبة .

واحرصي اخيتي أن تكون مائدتك معتدلة نوعاً ما فأنت ستحاسبين على هذا المال الذي ينفق في طعام سيرمى في نهاية المطاف في سلة المهملات .. فكم من اسرة مسلمة تتمنى القليل القليل من مائدتك هذه تسد بها جوعها فكوني أخيتي مثالا وقدوة لغيرك في مثل هذه الأمور فلا تصنعين الا ما تحتاجه عائلتك من طعام وشراب وبهذا لا يضيع وقتك ونهارك في طهي وتحضير الأطعمة
وتذكري أخيتي كم عائلات مهجرة قد لا تجد فطورها وكم من سجين لا يجد من يفطره وكم من مطارد هارب بدينه لا يجد ما تجدين ..فكوني حريصة أخيتي وذكري أبنائك بذلك بين فينة وأخرى حتى يقدروا نعمة الله عز وجل عليهم .

ليكن أخيتي في كل يوم من طعام منزلك صحن طعام تبذلينه في سبيل الله لعبر سبيل او فقير أو مسكين ليكن ذلك عهدك في كل يوم من رمضان تبعثنه مع أحد أفراد أسرتك حتى يتعلمون البذل والعطاء وأنا قلت من طعام منزلك حتى يكون هذا من جهدك وتعبك وحتى يتعلم من حولك بذل ما يحبون من طعام وغير ذلك ولا ننسى قول الله عز وجل {لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ }آل عمران92

كل هذا أخيتي دون الحرص على الصلاة في وقتها والمواضبة على السنن وصلاة التروايح وتلاوة القرآن الكريم وصلة الرحم والصدقة وكل أعمال البر .

ولتجددي النية أخيتي دائما وتحتسبي الأجر من الله عز وجل بكل ما تصنعينه وتقومين به من شؤون بيتك ورعايتك لأسرتك وأهل بيتك .
استغلي أي فرصة خير في هذا الشهر وإياكي والتفريط فيه فالمواسم لا يعوض .
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يتقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال , وأن يجعلنا من عتقائه من النار , وأن لا يجعل هذا العام آخر عهدنا برمضان.اللهم آمين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

وسبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.. 

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 4037158560  نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 4037158560  نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 4037158560
ماسيليا
عضوة مجلس إدارة
عضوة مجلس إدارة
ماسيليا

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 25/02/1989
مدينتك : قلوب البشر
هوايتي : المطالعة
المزاج : ممتاز
الحمد لله رب العالمين ولا حول ولا قوة الا بالله
سبحان الله و بحمده ،سبحان الله العظيم

~~~~إذا فاض عليك حناني فهذا طبعي
لكن إذا وصلك كره مني فهذا طبعك
لأني في هذه الحالة أكون مرآة تعكس ما بداخلك~~~~
نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 93e36e1540f2e3e

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان FErT2

نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 0d324d4b66f30c
نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 0d324d4a63f202
نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان ?img=ab66c41c9936295

مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان   نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان I_icon_newest_replyالجمعة 27 يونيو 2014, 3:51 pm

اللهم آمين 

موضوع طيب من أخت طيبة 
شكرا أخيتي على النصائح 
و رب يوفق الجميع لما هو خير
لا عدمنا مواضيعك الهادفة و قلمك المميز 
تقديري
الزنبقة السوداء
عضو ماسي
عضو ماسي
الزنبقة السوداء

سوريا الحرة
انثى
تاريخ الميلاد : 07/11/1976
مدينتك : أرض الله الواسعة
هوايتي : الكتابة
المزاج : مرتاحة بفضل الله
الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان   نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان I_icon_newest_replyالجمعة 27 يونيو 2014, 7:59 pm

هلا بمن حضورها ضياء وهمساتها شفاء
تغمرني السعادة برؤية بريق اسمك على متصفحي
قطرات حبرك تنساب كالشهد الصافي
بجميل الورد وامتنان الروح
اشكر طلتك غاليتي ماسيليا
 نصيحتي لك أختي الغالية على أبواب رمضان 1037358803

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

مواضيع مماثلة

-
» إنتبهي لحيائك أختي